BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مشاورات للاتحاد الأفريقي لإنهاء أزمة أبيي
مشاورات للاتحاد الأفريقي لإنهاء أزمة أبيي
مشاورات للاتحاد الأفريقي لإنهاء أزمة أبيي
05-26-2011 12:42 PM
الشروق جددت الحكومة السودانية رغبتها في الحل السلمي لقضية أبيي عبر التفاوض السياسي. وأكدت أن أبيي لن تكون سبباً لانهيار اتفاقية السلام، وأعلنت عن مشاورات بدأت مع الاتحاد الأفريقي لتحديد آلية لحفظ الأمن، وشددت على بقاء الجيش بالمنطقة.


وقدم وكيل وزارة الخارجية؛ السفير رحمة الله محمد عثمان، الأربعاء، تنويراً للمجموعات الدبلوماسية المختلفة في السودان، بمشاركة مسؤول ملف أبيي؛ السفير الدرديري محمد أحمد.


وشرح السفير رحمة الله للسفراء الممارسات الخاطئة التي تمت في منطقة أبيي منذ شهور طويلة والتي نجمت عن وجود قوات غير مخول لها أن تكون موجودة في المنطقة، باعتبار أن القوات الوحيدة المخول لها هي القوات المشتركة .
وأضاف أن الحكومة طالبت عدة مرات بسحب هذه القوات التي تقوم بالممارسات الخاطئة، بغرض تأمين المنطقة وسلامة سكانها، ورغم كل المناشدات لم يتم سحب هذه القوات.
وقال رحمة الله إن تلك القوات هي التي قامت بالاعتداء على القوات المسلحة، مما دفع الجيش السوداني إلى أن يمارس صلاحياته المنصوص عليها قانوناً ودستوراً لحماية المواطنين بعد أن فشلت الجهود لوضع حد للممارسات الخاطئة.


وأكد حرص الحكومة على استتباب الأمن في المنطقة والعمل على معالجة أية أوضاع إنسانية، مبيناً أن الوضع الإنساني حالياً تحت السيطرة.


إلى ذلك، ورداً على سؤال للصحافيين بشأن تحذير بريطانيا لرعاياها من السفر للسودان، قال رحمة الله إن ذلك شأن يخصهم، ونؤكد أن الوضع الأمني بالسودان مستقر وأن سفير بريطانيا موجود في الخرطوم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 484


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net