BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير: أبيي شمالية ولن ننسحب منها
البشير: أبيي شمالية ولن ننسحب منها
البشير: أبيي شمالية ولن ننسحب منها
05-25-2011 08:45 AM
سونا وجه الرئيس البشير القوات المسلحة بالرد علي أي تجاوزات للحركة الشعبية في شتى المواقع. وأضاف لدى مخاطبته مساء أمس النقابة العامة لعمال التعليم العام والإتحاد المهني للمعلمين السودانيين أن الحركة الشعبية كانت تحتل أبيي بوجود قواتها بها بلباس الشرطة مشيراً إلي عدم تقبل مثل هذا التصرف وأن الحركة الشعبية لديها الكثير من التجاوزات والخروقات ضد إتفاقية السلام الشامل.
وقال البشير لا زلنا نطمع في علاقات وجدانية مع مواطني الجنوب ونريد الوقوف معهم في محنتهم إلا أن تعنت الحركة وتصرفاتها المستفزة تحول دون ذلك.
وشدد علي أنه بعد يوم 9/7/2011م سيكون الجنوبي جنوبي والشمالي شمالي مشيراً إلى أنه بعد التاريخ المحدد ستكون هنالك مهلة للمواطنين الجنوبيين بالشمال لتوفيق أوضاعهم وبعدها سيتم ترحيل كل الموجودين في الشمال بصورة غير قانونية مجدداً مد حكومة الشمال لأيادي السلام تجاه الجنوب.
وقال البشير إن حكومة الإنقاذ ومنذ بدايتها كانت تسعى لحل المشاكل وتدعو للسلام مع الجنوب وقد اجتهدت في ذلك إيمانا منها بأن السلام هو مفتاح التقدم مشيراً إلى قبول الحكومة في السابق لكل مبادرات السلام.
وقال إن المسئولية الأخلاقية للحكومة السودانية تجاه المواطنين في الشمال والجنوب حتمت عليها تحمل الاستفزازات وقال إن تجاوزات الحركة كثيرة وذكر ان الحركة أجهضت قيام الدورة المدرسية ببحر الغزال مؤخراً مستهجناً سلوك الحركة في إستغلالها لسياسة المهادنة التي أتبعتها مع الحكومة.
وجدد المشير رفضه لمعاملة المسيرية كمواطنين درجة ثانية في أبيي ورفضه لأي حلول تهضم حقوق المسيرية بأبيي.
وإستنكر البشير موقف أمريكا من إعتداء الحركة الشعبية الأخير علي القوات المسلحة وقال انها تستخدم سياسة الكيل بمكيالين وأضاف أن السودان لا يطمع في جزرة أمريكا ولا يخاف من عصاها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net