BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
غرايشون رفع العقوبات يحتاج 6 أشهر
غرايشون رفع العقوبات يحتاج 6 أشهر
غرايشون رفع العقوبات يحتاج 6 أشهر
02-09-2011 12:31 PM
الشروق مبعوث الرئيس الأميركي للسودان إسكوت غرايشون إن رفع العقوبات التي تفرضها بلاده على الخرطوم قد يستغرق حوالي الستة أشهر، وبحث في الخرطوم يوم الثلاثاء مع وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي العلاقات الثنائية بين البلدين.

ورحب كرتي بإعلان الولايات المتحدة بدء إجراءات رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، داعياً الإدارة إلى ضرورة تسريع إجراءات تطبيع العلاقات بين البلدين ورفع العقوبات التجارية.
وطلب كرتي من واشنطن أن تعمل مع الشركاء والمؤسسات المالية الدولية لإسقاط الديون الدولية على السودان.
وقال غرايشون للصحفيين عقب اللقاء، إنه أجرى مباحثات ناجحة في ولاية البحر الأحمر مع حكومة الولاية، واطلع على التطورات الاقتصادية والبنيات التحتية في الولاية.
وشدد على أهمية استقرار الأوضاع الأمنية في دارفور وتسريع الحوار الدارفوري الدارفوري، داعياً جميع الحركات المسلحة للانضمام لمفاوضات الدوحة، وحث الوساطة لتكثيف الجهود من أجل الوصول للحل النهائي.

وجدد غرايشون تأكيدات الرئيس أوباما والتزام الإدارة الأميركية بإنفاذ خارطة الطريق المتفق عليها لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال المبعوث إن من أولوية أميركا بعد الاستفتاء العمل بالتنسيق مع لجنة الحكماء برئاسة ثابو أمبيكي وبعض الأطراف ذات الصلة بالسلام لحل النقاط العالقة مثل أبيي، مبيناً أن هناك تقدماً في بعض المسائل مثل قضية الحدود.

واتفق الجانبان السوداني والأميركي خلال اللقاء بحسب وكالة السودان للأنباء، على ابتدار حزمة إجراءات لتعزيز الثقة بين البلدين، خاصة تنشيط التبادل الثقافي والرياضي وتبادل الزيارات الرسمية ومجموعات العمل المتخصصة وأهمية تعزيز شراكة عملية لحل الإشكالات العالقة وترفيع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

وقالت الوكالة إن السودان طلب من الجانب الأميركي ضرورة تسريع إصدار رخص التصدير إلى السودان، خاصة في مجال المعدات الزراعية والطبية وكذلك القطارات ومعدات وأجهزة التفتيش الأمني في المطارات.
واتفق الجانبان أيضاً وفقاً للوكالة على أهمية مواصلة الحوار وتكثيف الاتصالات السياسية على أعلى المستويات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 575


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net