BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
وزير الدفاع: أجبرنا على الحرب
وزير الدفاع: أجبرنا على الحرب
وزير الدفاع: أجبرنا على الحرب
05-22-2011 01:26 PM
الشروق اعتبر وزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم أحمد حسين، أن الوضع في بلدة أبيي التي شهدت أخيراً اشتباكات دامية بين الجيش الشعبي والقوات المسلحة "مفتوحاً على الاحتمالات كافة"، مطالباً حكومة الجنوب بإنهاء الفترة الانتقالية بهدوء وسلام.

ورفض حسين في تصريح خاص لصحيفة "الأخبار "السودانية في عددها الصادر يوم الأحد، وضع تصور لمآلات الأحداث في بلدة أبيي، واكتفى بقوله "إن الوضع هناك مفتوح على الاحتمالات كافة".


وهدد الجيش الشعبي وحزبه وحكومته بضرورة أن يظهروا حرصهم على السلام وإنهاء الفترة الانتقالية بهدوء، مضيفاً: "فليثبتوا ذلك وإلا"، لكنه لم يفصح عن المصير الذي سيلاقونه في حال أثبتوا عكس ذلك.


وبرر الوزير رد الجيش السوداني على الهجوم الذي شنته الحركة الشعبية على قواته، قائلاً إن القوات المسلحة ظلت تمتص استفزازات الجيش الشعبي وتجاوزاته في أبيي على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

وزاد: "وأخيراً لم يكن من بد للرد بالمثل"، مشدداً على أن القوات المسلحة وقياداتها لن تتهاون في الدفاع عن الأرض والعرض وكرامة منسوبيها وأرواحهم.


وأكد أن الجيش الشعبي ارتكب أولى خروقاته قبل ثلاثة أسابيع بقتل 14 فرداً من الجيش، وعلى الرغم من ذلك صبرنا على الأذى وقبلنا التفاوض، وإعادة ترتيب الأوضاع حرصاً منا على استقرار المنطقة.


وأضاف، وبالفعل تمت الترتيبات بإشراف الأمم المتحدة، ولكن الجيش الشعبي استمر في التصرفات الاستفزازية، و"رأينا أن الأفضل أن نسحب القوّة المحدودة الموجودة ضمن القوات المشتركة تفادياً لأي احتكاك".


وتابع: "وقد أخطرنا الأمم المتحدة رسمياً بهذه الخطوة ونفذناها بإشرافها، ولكن الجيش الشعبي بلغ بالأمر ذروته حين هاجم القوة التي كانت عملياً في حالة إعادة انتشار ولم تكن في وضع قتالي".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 526


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.82/10 (5 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net