BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
قصف مواقع للجيش الشعبي بأبيي
قصف مواقع للجيش الشعبي بأبيي
قصف مواقع للجيش الشعبي بأبيي
05-22-2011 08:53 AM
الشروق قال جنوب السودان، إن الجيش السوداني هاجم قرى في منطقة أبيي المتنازع عليها السبت، بعد أن تبادل الجانبان الاتهامات بتصعيد العنف في المنطقة المتنازع عليها. وقال الجيش الشعبي لتحرير السودان إن الهجوم أصاب قواته في أربع قرى.
ومن بين القرى قريتا توداش وتجالي التي سبق أن أعلن الجنوب تعرضها لهجوم يوم الجمعة.
وقال فيليب أجوير المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان: "قصفت أربع قرى على الأقل من الجو. حدث هذا الآن ونحن نتكلم... لا أعرف أعداداً للضحايا بعد".
ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين بالقوات المسلحة السودانية للحصول على تعليق، بينما قال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في السودان إنه لا يستطيع تأكيد هذه الأنباء.
واتهم الجيش السوداني في وقت متأخر يوم الخميس الجيش الشعبي بمهاجمة قافلة لجنود شماليين وقوات لحفظ السلام في دوكورا شمالي أبيي.
ونفى الجيش الشعبي لتحرير السودان مسؤوليته عن الهجوم الذي قالت الأمم المتحدة إنه وقع على قافلة من جنود جيش الشمال وجنود من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في إطار اتفاق بين الجانبين بسحب قواتهما من المنطقة المتنازع عليها.
إلى ذلك، أعربت بعثة الأمم المتحدة في السودان عن قلقها البالغ إزاء حشد القوات والمعارك الدائرة، بما في ذلك استخدام المدفعية الثقيلة والقصف في منطقة أبيي. جاء ذلك في بيان أصدرته بعثة الأمم المتحدة ظهر السبت، حثت فيه جميع الأطراف على حماية المدنيين في المنطقة المتضررة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان عدم استهدافهم.
ودعا البيان جميع الأطراف إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، مطالباً بانسحاب جميع القوات غير المصرح بها من المنطقة، وفقاً لاتفاق وقف إطلاق النار المنصوص عليه في اتفاقية السلام الشامل واتفاقات كادوقلي. وقالت الأمم المتحدة إنها تشجع بقوة جميع الأطراف على استئناف الحوار من أجل التوصل إلى تسوية سياسية دائمة.
وطالبت بعثة الأمم المتحدة في السودان بإجراء تحقيق فوري في حادثة الهجمات العسكرية التي وقعت في أبيي أخيراً وتقديم المتورطين فيها كافة للعدالة. وحذر المتحدث الرسمي باسم البعثة؛ كويدر زروق، في حديث لراديو مرايا، من تأثير التصعيد الحالي في المنطقة. مناشداً الطرفين بضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق كادوقلي الموقع بين الشريكين في وقت سابق.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 716


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.43/10 (8 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net