BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الأمم المتحدة ترحب بنتائج انتخابات جنوب كردفان
الأمم المتحدة ترحب بنتائج انتخابات جنوب كردفان
الأمم المتحدة ترحب بنتائج انتخابات جنوب كردفان
05-17-2011 09:33 AM
الإنتباهة أكد الرئيس عمر البشير أن اختيار مواطني جنوب كردفان لمرشح الوطني أحمد هارون في الانتخابات التكميلية بالولاية، كان نتاجاً للخدمات والطفرة الاقتصادية والتنمية التي تحققت في عهده.في وقت رحبت بعثة الأمم المتحدة في السودان بانتخابات جنوب كردفان التي فاز بها مرشح الوطني أحمد محمد هارون بمنصب الوالي. وقالت البعثة في بيان لها «ترحب بعثة الأمم المتحدة بما أسفرت عنه نتيجة المنافسة في انتخابات حاكم جنوب كردفان ومجلسها التشريعي التي أجريت بصورة سلمية وبحضور عدد كبير من المراقبين». وأضاف البيان أن البعثة لم تقم بمراقبة الانتخابات ولكنها وفرت الدعم الفني واللوجستي للعملية. ودعت بعثة الأمم المتحدة الجميع إلى تقبل النتيجة بصورة سلمية ودعت المعترضين على النتيجة إلى التوجه للمحاكم أو الاعتراض من خلال الحوار.وقال البشير في حوار مع جريدة «الشرق» القطرية أمس إن الدستور هو المحور الأساسي للإصلاح السياسي والحوار مع القوى السياسية.وفي محور العلاقات الخارجية أكد البشير ترحيب السودان بتوافق الدول العربية على نبيل العربي أميناً عاماً للجامعة العربية.

وعزا البشير الثورات العربية إلى الانفصام القائم بين الشعوب والحكام، مؤكداً أن السودان يتابع الأحداث في المنطقة عن كثب، ومستعد لتقديم المشورة السياسية بما يحقق الاستقرار في الدول العربية الشقيقة. وفي سياق متصل وصف الرئيس العلاقات السودانية الأمريكية في هذه المرحلة بالهادئة.
وفي سياق متصل أكدت مجموعة تلفون كوكو المرشح المستقل لمنصب والي ولاية جنوب كردفان دقة وشفافية الانتخابات مؤكدة أنها بلغت الحد الأقصى من الديمقراطية ومستوى عالياً من النزاهة مبدية استغرابها من النزعة الانهزامية للحركة الشعبية وانسحابها المتكرر من العملية التي أكدت على شعور الحركة بالفشل المبكر وهنأت المجموعة مولانا أحمد هارون بفوزه الكاسح في الانتخابات.
وطالب محمد حسن ناصر المستشار القانوني لتلفون كوكو في تصريح لـ«المركز السوداني للخدمات الصحفية» الانفصالين بالحركة الشعبية بأن يكفوا عن دعاويهم المغرضة لفصل الولاية وضمها للجنوب والتي قال عنها بأنهم لايرون مبرراً لها سوى المصالح الشخصية الرخيصة والعمالة الأجنبية، مبيناً أن الحركة الشعبية تحيك المؤامرات وتعمل على عرقلة العملية الانتخابية بأكملها متهماً إياها باستمرار اعتقال تلفون كوكو غير المبرر وحرمانه من ممارسة حقه الديمقراطي، لافتاً إلى أن الحركة تعمل على استمرار اعتقاله لتشويه صورته عبر الإعلام باعتبار كوكو له أرضية خصبة وقواعد ممتدة ستكون خصماً على الحركة بالولاية.
وأكد ناصر بأن مرشح المؤتمر الوطني الفائز يعتبر صمام أمان للولاية مناشداً إياه ببذل المزيد من الجهود لتنمية الولاية واستقرارها، داعياً أبناء الولاية للالتفاف حوله منعاً للمخططات الغربية التي تسعى لتقسيم البلاد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 512


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net