BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الوطني يطيح بالحركة الشعبية في جنوب كردفان
الوطني يطيح بالحركة الشعبية في جنوب كردفان
الوطني يطيح بالحركة الشعبية في جنوب كردفان
05-16-2011 09:38 AM
الخرطوم ــ كادوقلي: أسامة - صلاح - أم سلمة أعلنت المفوضية القومية للانتخابات رسمياً أمس، فوز مرشح المؤتمر الوطني مولانا أحمد محمد هارون بمنصب الوالي في الانتخابات التكميلية بولاية جنوب كردفان. في وقت أكد فيه هارون عقب إعلان النتيجة عدم وجود أية تفاهمات مع الحركة بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، وقال لن نخضع لتهديدات الحركة بالانسحاب من تشريعي الولاية. وأكد مدير إدارة السجل الانتخابي بالمفوضية د. مختار الأصم في مؤتمر صحفي أمس، أن مرشح الوطني حصل على «201.455» صوتاً، بينما حاز مرشح الحركة الشعبية لذات المنصب عبد العزيز آدم الحلو على «194.955» صوتاً، فيما نال المرشح المستقل تلفون كوكو أبو جلحة «9130» صوتاً.
وكشف الأصم عن تقاسم المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لدوائر التمثيل النسبي وقائمتي الأحزاب والمرأة، وحصل كل منهما في قائمة الأحزاب على أربعة مقاعد، بينما حصلا على سبعة مقاعد في قائمة المرأة، وبلغ عدد الأصوات التي حصلت عليها الحركة الشعبية لقوائم الاحزاب «191.582» صوتاً، فضلاً عن حصول الوطني على «182» صوتاً بذات الدائرة، بينما بلغ عدد الأصوات التي حصلت عليها الحركة الشعبية في قوائم المرأة «193.891» صوتاً، فيما بلغ عدد أصوات الوطني بقوائم المرأة «186.422» صوتاً. وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء أحمد إمام التهامي في تصريحات صحفية عقب إعلان النتيجة أمس، انتشار قوات الشرطة والقوات المشتركة والجيش والقوات الأمنية بولابة جنوب كردفان، مشيراً إلى الاتفاق مع منظمات المجتمع المدني وممثلي الأحزاب بضرورة تهدئة الأوضاع بالولاية، فضلاً عن ضرورة التوجيهات التي تصدرها الأجهزة الأمنية ولجنة أمن الولاية، مشيراً إلى أن مظاهر الفرح والاحتجاج مسموح بها وفقاً لقانون الانتخابات وقانون الإجراءات الجنائية دون التغول على حرية الآخرين. وأكد التهامي أن الشرطة مستعدة لكافة السيناريوهات، مؤكداً هدوء الأوضاع الأمنية بجميع محليات الولاية وقطاعاتها. وفي السياق وصف أحمد محمد هارون بعد فوزه الحركة الشعبية بالمنكفئة على نفسها، وقال إن حدود طموحها لم يتجاوز الجنوب، وإنها رفعت شعارات براقة لم تكن إلا أهازيج. وجدد اتهاماته للجنوب بأنه لا يمتلك في صيدليته ما يعين به الآخرين، وقال إنه يعاني من مرارات داخلية وعاجز عن السير على قدميه، وزاد في مؤتمر صحفي عقده أمس بدار حزبه بكادقلي قائلاً إن من يطلب العون من الجنوب أشبه بمن يطلب الماء من الحجر. وأكد هارون عدم رضوخهم لتهديدات الحركة بإعلانها مقاطعة المجلس التشريعي، وقال إن القطار لن ينتظرهم، وأرسل تهديدات للحركة حال طال غياب نوابها، بالقول «عندها لكل حدث حديث». ونفى بشدة وجود أية تفاهمات مع الحركة حول الحكومة المقبلة، أو بروز اتجاه لتعين الحلو نائباً له، واشترط مشاركتها باعترافها بنتيجة الانتخابات.وانتقد هارون حكومة الجنوب لاستمرارها في اعتقال ابن الولاية تلفون كوكو، وطالبها بإطلاق سراحه فوراً. واستهجن إصدارها العفو عمن ثاروا ضدها من أبناء الجنوب دون الآخرين. ودعا أبناء الولاية بالجيش الشعبي والحركة لتصويب بصرهم تجاه مصالحهم ومصالح الولاية، وذكرهم بانعدام قيمة الوفاء لدى الجيش الشعبي الذي لم يخلِّف وراءه بالولاية إلا ذكرى الموت والدمار. ونبَّه هارون إلى أن المشورة الشعبية ليست ملكاً للحركة بل لكل أهل الولاية، وطالبها بتقييم علاقتها بقطاع الشمال الذي اعتبره خادماً لأجندة الحزب الشيوعي، ووصفه بالفيروس المأزوم. وفي ذات السياق يشهد د. نافع علي نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب الخميس المقبل باستاد كادقلي، احتفال حزبه بالفوز بمنصب الوالي واكتساح الدوائر الانتخابية. من ناحيته وصف المؤتمر الوطني في أول رد فعل بعد فوز مرشحه بانتخابات جنوب كردفان بأنه نصر كبير له وللذين شاركوا بفاعلية وكثافة في الانتخابات، وقال إن النتيجة عبّرت عن العملية الديمقراطية والواقع المتطور بالبلاد وأكد أنها لم تشبْها أي شائبة تقدح في مصداقية النتيجة.وترك رئيس القطاع السياسي بالوطني د. قطبي المهدي ـ في تصريحات ـ البابَ مفتوحاً للتعاون مع مكونات الولاية السياسية التي شهدتها الولاية في الفترة الماضية، وأكد أن الولاية في حاجة لفوز كبير من الاستقرار السياسي والاجتماعي لإفساح المجال للتنمية بالمنطقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net