BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
حراك استثماري بنهر النيل
حراك استثماري بنهر النيل
حراك استثماري بنهر النيل
05-15-2011 03:57 PM
الرأي العام شهدت ولاية نهر النيل تغييرات ملحوظة في البنية التحتية والهيكلية لاقتصاد الولاية بعد دخول كهرباء سد مروي واقامة الطرق المسفلتة وتأهيل السكة الحديد التي تربط الولاية بالخرطوم والميناء الى جانب التنقيب عن الذهب وترميم الآثار، حيث انعكست هذه التغييرات ايجاباً على جذب الاستثمارات بالولاية في مجالات الصناعة والزراعة والخدمات.
وكشف عبد السلام محمد خير - وزير الاستثمار بولاية نهر النيل - عن التصديق على العديد من المشاريع الاستثمارية الجديدة في مجال الزراعة لمستثمرين سعوديين وقطريين ومصريين الى جانب الاستثمارات الاردنية والسعودية القائمة الآن بالولاية في المجال الزراعي والانتاج الحيواني.
واضاف الوزير في حديثه لـ (الرأي العام) ندرس الآن عرضاً لاستثمارات سعودية وقطرية في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي لانتاج القمح والحبوب الزيتية وتصنيع البطاطس وتجفيف البصل وتعليب الفاكهة الى جانب تصنيع التمور.
وأكد الوزير ان دخول كهرباء سد مروي واقامة الطرق والكباري على نهر النيل ونهر عطبرة والبنوك المحلية وفر البنية التحتية الجاذبة للاستثمار بالولاية بجانب ربط مناطق الانتاج بالاستهلاك في الخرطوم وموانئ التصدير عبر السكة الحديد والطرق البرية لميناء بورتسودان، حيث دخلت (5) مصانع جديدة للاسمنت دائرة الانتاج «بربر والسلام وعطبرة واحكام والشمال» برأسمال (1.2) مليار دولار لانتاج (6) ملايين طن تغطي الاستهلاك المحلي وتصدير الفائض البالغ (3.5) ملايين طن اسمنت بجانب توفير فرص العمل وتحريك الصناعات الأخرى المرتبطة بالاسمنت كصناعة (السراميك والمزايكو والمارسيليا) فضلاً عن وجود فرص لاقامة مصانع اسمنت جديدة لتوافر المواد الخام.
وأشار الوزير الى ان هناك العديد من الفرص للاستثمار في مجال التصنيع الزراعي خاصة في مجال تصنيع البطاطس وتجفيف البصل وتعليب الفاكهة وتصنيع التمور، فضلاً عن التنقيب عن الذهب الذي قال إنه أحدث تحولاً في حياة انسان الولاية واقتصادها وفتح الباب لاستثمارات جديدة.
ونوه الوزير الى ان هنالك التزاماً من الشركات المستثمرة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات بتقديم الخدمات للمواطنين والمحافظة على البيئة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1302


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.25/10 (3 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net