BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الحركة تتنصل للمرة الثالثة وتعرقل العملية الانتخابية
الحركة تتنصل للمرة الثالثة وتعرقل العملية الانتخابية
الحركة تتنصل للمرة الثالثة وتعرقل العملية الانتخابية
05-14-2011 09:15 AM
الإنتباهة تنصلت الحركة الشعبية للمرة الثالثة من إجراءات العملية الانتخابية بولاية جنوب كردفان بعد انسحاب ممثليها من اجتماع المفوضية القومية مع الأحزاب والقوى السياسية.. وتعود أسباب الانسحاب الأخير بعد أن طالب سكرتير الحركة الشعبية أرنو نقوتولو بمنحه فرصة لتوضيح موقف ووجهة نظر الحركة الشعبية في بداية الاجتماع، في وقت أكد فيه نائب رئيس المفوضية بروفيسر عبدالله أحمد عبدالله إتاحة الفرصة لكافة الأحزاب عقب استعراض المستشار القانوني للمفوضية للإجراءات القانونية التي تتصل بمرحلة تجميع النتائج ومطابقتها، الأمر الذي رفضه ممثلو الحركة الشعبية، وقال عبدالله خلال الاجتماع أمس إن المفوضية هي الجهة المخول لها عملية جمع ومطابقة النتائج، وأوضح أن قانون الانتخابات لا يمنح وكلاء الأحزاب والمرشحين مشاركة المفوضية في عمليات رصد وتجميع النتائج، وقال إن ذلك يأتي من باب حسن النية والحرص على إتاحة أكبر قدر من الشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية فضلاً عن حرصها على الحضور وليس المشاركة.
ومن جانبهم طالب ممثلو الأحزاب والقوى السياسية بالولاية المفوضية القومية للانتخابات بمواصلة العملية الانتخابية وفقًا للقانون واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأشاروا إلى عدم إبداء حسن النية ومواصلة عمليتي الرصد وإعلان النتائج، وقالوا إن ما تشهده الولاية نتاج طبيعي للأزمة الكلية التي تمر بها البلاد. وقال ممثل حزب الأمة القومي حمدوك إن حزبه فشل في 32 دائرة جغرافية إلا أنه مع ذلك أكثر حرصًا على إعلان النتيجة وإنهاء الأزمة وإبعاد هاجس الخوف الذي يُخيِّم على إنسان الولاية. وذكر عوض فلسطيني الأمين العام للمؤتمر الشعبي أن ما تعيشه الولاية الآن يأتي في إطار الأزمة الكلية التي تعيشها البلاد، ودعا عثمان بشرى ممثل المؤتمر الوطني للتمسك بالقانون لأن الولاية ليست في حاجة لمزيد من الضغوط النفسية التي تعيشها والشائعات التي تنشط فيها.وألمح محمد وديع عمدة قبيلة المساكين إلى وجود أيادٍ خارجية وداخلية وراء الحالة المتأزِّمة التي تمر بها الانتخابات بالولاية، مطالبًا المفوضية بالمضي قدمًا في إجراءاتها وإعلان النتيجة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 558


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net