BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إمام مسجد الخرطوم الحركة تسعى لزعزعة أمن الشمال
إمام مسجد الخرطوم الحركة تسعى لزعزعة أمن الشمال
إمام مسجد الخرطوم الحركة تسعى لزعزعة أمن الشمال
05-14-2011 09:13 AM
الإنتباهة اتهم إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم الشيخ كمال رزق الحركة الشعبية بزرع الفتن وزعزعة الأمن بالبلاد، مشيرًا إلى أنها تتبنّى مخطَّطًا لتقسيم السودان، واصفًا إياها بعدو دين الله، وقال إنها تريد إشعال الحرب مرة أخرى منوهًا بزيارة قيادتها إلى الولايات المتحدة لتلقي الأوامر من مجلس الأمن وأمريكا قبل الانتخابات التكميلية لجنوب كردفان.. وطالب إمام المسجد في خطبة الجمعة أمس، الحكومة بأن يكون لها قرار حاسم وواضح فيما تبقّى من قضايا بين الطرفين، وزاد: عليها أن تجهِّز جيشًا لتواجه به الحركة الشعبيّة، وقال: العين بالعين والسن بالسن، مشيرًا إلى أن نيفاشا انتهت والجنوب انفصل، وقال إن الشعب السوداني قدَّم في وقت مضى عددًا كبيرًا من أبنائه شهداء مؤكدًا استعداده لتقديم الآلاف مرة أخرى.
وأشار إمام المسجد إلى أن أعداء الله نجحوا في التفريق بين أبناء الأمة الإسلامية لافتًا إلى ما يحدث اليوم في الوطن العربي، وقال: كنا نبكي على فلسطين واليوم نبكي العراق وأفغانستان.وأقر كمال رزق بعجز الحكومة السودانية وشعبها عن الدفاع عن ليبيا ومد يد العون لها.
من ناحية ثانية دعا الشيخ علاء الدين الزاكي المواطنين إلى المعاملة الحسنة مع الآخرين والتحلي بالروح السمحة وعدم التذمر والضجر من الآخرين لأبسط الأسباب. وحثّ الشيخ الزاكي في خطبة الجمعة أمس بمسجد خاتم المرسلين بحي جبرة جنوبي الخرطوم، حثّ رجال المرور على معاملة سائقي السيارات معاملة حسنة والتفوُّه بالكلمة الطيبة وتوجيه الإرشادات بالتي هي أحسن لتسود روح الأخوه بين المسلمين وعدم إرهابهم وتخويفهم بالمخالفات، ودعا الأطباء إلى حسن المعاملة مع المرضى ومقابلتهم باحترام وطيب خاطر، وكذلك قدم النصح لموظفي الحكومة مع طالبي الخدمة المدنية. ومن ناحية ثانية هاجم إمام مسجد رئاسة الشرطة بولاية الخرطوم في خطبة الجمعة أمس، حكومة الجنوب، وقال إنها أغلقت مسجدين من أكبر مساجد جوبا، بأمر كتابي صادر عن حكومة الجنوب. وطالب الإمام حكومة الجنوب بعدم التضييق على المسلمين أو الزج بهم في أتون الصراعات السياسية، والتأسي بالمعاملة الكريمة التي يتلقاها المسيحيون في الشمال.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 633


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net