BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الشعبية تقاطع لجنة انتخابات جنوب كردفان
الشعبية تقاطع لجنة انتخابات جنوب كردفان
الشعبية تقاطع لجنة انتخابات جنوب كردفان
05-11-2011 09:19 AM
الشروق أعلنت الحركة الشعبية سحب مناديبها من اللجنة العليا للانتخابات بولاية جنوب كردفان، وعزت الخطوة لاكتشافها "مركزاً وهمياً" بمنطقة كدام التابعة لمحلية لقاوة، ورهنت عودة ممثليها ببت مفوضية الانتخابات في الحادثة، وحذرت من عدم اعترافها بالنتائج.

وأبلغ المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية بجنوب كردفان؛ محمدين إبراهيم، شبكة الشروق، أن الحركة اكتشفت مركزاً وهمياً بدائرة كدام في محلية لقاوة التابعة للقطاع الغربي من الولاية.


وأكد أن المركز لم يكن معلوماً لمفوضية الانتخابات والقوى السياسية كما لا يوجد به وكلاء أو مراقبون، وأشار إلى ضبط خمسة صناديق معبأة في المركز.


وقال محمدين إن الحركة الشعبية ووفقاً لاتفاق مع المؤتمر الوطني ولجنة الانتخابات، طلبت البت في الحادثة إلا أن اللجنة أرجعت الأمر إلى المفوضية التي بدورها قالت إنه لا يمكنها اتخاذ قرار بإلغاء المركز.


وأضاف أن الحركة الشعبية ردت بسحب مناديبها من اللجنة إلى حين البت في أمر "المركز الوهمي"، بجانب رفع مذكرة رسمية بالحادثة، وحذرت من فض أي مظاريف في غياب ممثليها.


واتهم محمدين ضابط الدائرة بخلق مركز غير معلن، بجانب استخدام سجل يخص العام 2010 وليس العام 2011م، حسب ما هو مطلوب.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالولاية؛ آدم عابدين لـ(سونا)، أن العمل بدأ صباح الثلاثاء بتسلم المظاريف وتنزيل الأرقام التي نالها كل حزب واستمر العمل إلى أن حان موعد صلاة الظهر.


وأضاف عابدين أنه وعند العودة إلى القاعات لمواصلة العمل غاب منسوبو الحركة الشعبية وعادوا بعد فترة ليست بالقصيرة وذكروا أنهم تقدموا بمذكرة للجنة العليا طالبوا فيها بإلغاء نتيجة مركز كدام بالدائرة 25.


وعزا ممثلو الحركة الخطوة إلى أن لهم اتفاقاً مع المفوضية القومية للانتخابات بأن يتم البت في أي اعتراض حول أي مركز من المراكز في حينه.


وأكد عابدين أنه وبحسب القانون فإن اللجنة التي تنتهي من الفرز بالمركز وبعد أن يوقع على النتيجة جميع الوكلاء فإنه ليس من حق اللجنة إلغاء هذه النتيجة، وزاد: " نتائج المراكز أصلاً سبق وأن علقت بالمراكز وباتت معلومة للجميع".


من جانبه قال ممثل المؤتمر الوطني في لجان الفرز عثمان بشرى إنه وضح جلياً الآن من موقف الحركة الشعبية أنها تماطل في الدخول في هذه الإجراءات، وتسعى بكل الطرق لعرقلة العملية بصورة كلية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 521


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net