BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مشاركة أوسع للشباب في الحكومة الجديدة
مشاركة أوسع للشباب في الحكومة الجديدة
مشاركة أوسع للشباب في الحكومة الجديدة
05-11-2011 08:50 AM
الشروق قال نائب الرئيس السوداني؛ علي عثمان محمد طه، إن التشكيلة الوزارية الجديدة بعد التاسع من يوليو ستتيح مساحات أوسع لمشاركة القيادات الشبابية في صنع السياسات والتغيير، وأشار إلى أن أكثر من 50%من السودانيين أعمارهم أقل من 30 عاماً.

وأضاف طه في المحاضرة التي قدمها الثلاثاء بالخرطوم، للمشاركين في سمنار تشغيل الشباب والحكم الراشد والديمقراطية، أن قضية الخريجين في السودان قضية مركزية وسعينا لتمكين قطاعات الشباب من الجنسين وحسن تمثيلهم في المؤسسات التي تقوم على صنع السياسات الكلية في البلد لأنهم الركيزة التي يقوم عليها البناء الكلي في مؤسسات الحكم والعمل السياسي والاجتماعي.

وأكد أن ترتيبات المستقبل في السودان لا تنطلق من ردة الفعل تجاه ما حدث في بعض البلدان الإفريقية، بل هي رؤية ذاتية أصيلة انطلقت من حوارات كثيرة ومن الرؤية السياسية للمؤتمر الوطني عندما خاض الانتخابات قبل عام.


وأضاف نائب الرئيس السوداني أن محاربة الفساد وتأكيد الحرية والاستقرار في البلاد مسؤولية تتطلب شراكة مجتمعية عبر النقابات المهنية ومنظمات الشباب والمجتمع في تعزيز دور الرقابة والمحاسبة، وتعزيز دور الإعلام الحر.


وقال طه: "ولكننا لا نقول إن قيام الثورات والانتفاضات الشعبية حولنا لم تعطنا قوة دفع إضافية، ليس لمجاراة الموضة، ولكن لمزيد من القناعة ولزيادة سرعة الإنجاز في ما نحن سبق أن التزمنا به وطرحنا رؤيتنا واسعة لكل قطاعات المجتمع للمشاركة".


وزاد: "السودان الآن فيه عشرات الصحف لها مطلق الحرية ولا تمتلكها الدولة ولا تؤثر على المادة التي تقدم فيها وتستطيع أن تنتقد فليست هناك بقرة مقدسة".


وقطع طه بأن حكومة السودان وشعبه يحترمان خيار الجنوبيين، وملتزمون بكل ما أقرته اتفاقية السلام الشامل التي كان يتوقع العالم أن تؤدي إلى إعادة إنتاج الحرب والنزاع، ولكن وعي الشعب وتصميم قيادته، ممثلة في رئيس الجمهورية، والقوى الوطنية التي اختارت احترام الاتفاقية ومستحقاتها، رغم الخسائر التي قد تأتي بسبب ذلك، خيبت آمالهم.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 444


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#49 Sudan [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2011 04:00 PM
لك التحية السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ/ على عثمان وعلى هذه الطفرة الغير مسبوقة فى بلدنا الحبيب واعتقد بان القيادة السياسية بدات فى اتباع اسلوب علمى فى القيادة ويكتنفها الوضوح والشفافية فى ادارة شوؤن البلاد وستكون باذن الله المحصلة مرضية للشعب السودان.


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net