BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مؤتمران بواشنطن وتركيا لمناقشة الديون
مؤتمران بواشنطن وتركيا لمناقشة الديون
مؤتمران بواشنطن وتركيا لمناقشة الديون
05-10-2011 01:10 PM
الشروق كشفت دولة النرويج، عن عقد مؤتمرين اقتصاديين بتركيا وواشنطن في سبتمبر القادم لمناقشة ديون السودان المقدرة بـ37 مليار دولار، في وقت وصفت بريطانيا القضية بالمعقدة، لكنها توقعت انفراجاً نسبياً بعد إعلان انفصال الجنوب رسمياً.

وأبدت لجنة ثلاثية تضم "النرويج وأميركا وبريطانيا" في مؤتمر صحفي بالخرطوم، دعمها الكامل لدولة السودان شمالاً وجنوباً بعد التاسع من يوليو القادم الموعد المحدد لإعلان انفصال جنوب السودان رسمياً وتكوين أحدث دولة أفريقية.


وأكد مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، راجيف شان، اهتمام بلاده بتعزيز اتفاق السلام الشامل لعام 2005، وأنها ستدعم مشاريع التنمية الزراعية في الشمال والجنوب معاً وتعمل على دعم قضايا النازحين وتغيير الواقع التنموي لعدد من المناطق التي ترتفع فيها نسب النزوح.

وأضاف شان، الرئيس أوباما ملتزم بتنفيذ قضايا اتفاقية السلام الشامل، وملتزم بأن يعرف سكان الشمال والجنوب بأن دولته وشعبها معهم في طموحاتهم.


وأكد وزير التعاون البريطاني، أندرو ميتشال، في نفس المؤتمر الصحفي أن مسألة حسم القضايا الخلافية بين الشريكين "المؤتمر الوطني والحركة الشعبية" أمر صعب للغاية خاصة فيما يخص ترسيم الحدود وقضية أبيي النفطية المتنازع عليها، مشدداً على أهمية دعم مفاوضات الشريكين.


وقال إن هنالك لجنة بريطانية أميركية تقوم بدراسة الجوانب الفنية لديون السودان، وإنها تنظر للقضية التي بحثتها خلال اجتماعات عدة بأنها معقدة للغاية، وتتوقف على تنفيذ اتفاق السلام الشامل وحل أزمة دارفور، لكنه توقع تخفيف هذه الديون بعد إعلان انفصال الجنوب يوليو القادم.


وقال وزير التعاون النرويجي، أريق شول هايم أن مؤتمر تركيا سيناقش قضايا الشمال فيما سيركز مؤتمر واشنطن المقرر في سبتمبر القادم على الجوانب المتعلقة بالجنوب وأكد وزير التعاون النرويجي، أريق شول هايم، أن اللجنة الثلاثية التي تضم النرويج وأميركا وبريطانيا، قدمت عرضاً للحكومة السودانية بعقد مؤتمرين اقتصاديين في تركيا واشنطن لمناقشة ديون السودان، مؤكداً أن المؤتمر سيتناول الجوانب المتعلّقة بالجنوب والشمال كل على حدة.


وانعقد بالسابق مؤتمر في نيويورك لمناقشة ديون السودان، شارك فيه وفد من الحكومة وآخر من الحركة الشعبية بقيادة باقان أموم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 502


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net