BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إلغاء التأشيرة بين السودان وإريتريا
إلغاء التأشيرة بين السودان وإريتريا
إلغاء التأشيرة بين السودان وإريتريا
05-10-2011 09:32 AM
الإنتباهة اتفق السودان وإريتريا على فتح الحدود المشتركة بينهما، وتسهيل حركة المرور والعبور بين البلدين بدون تأشيرة وعبر البطاقة الشخصية، وتيسير كل ما يتعلق بحركة البضائع والسلع وحركة الرعاة دون قيود، مع تنظيم التجارة البينية ورفع كل نقاط العبور في البلدين التي تعوق مرور المواطنين. وأكد الرئيس الإريتري أسياس أفورقي أن عمق العلاقة بين السودان وإريتريا دفع حكومتي البلدين إلى تسهيل الحركة الطبيعية بين الشعبين دون أية قيود. وفي ذات الوقت أكد أفورقي خلال لقائه بالقصر الرئاسي بالعاصمة أسمرا بوزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود وكمال حسن علي وزير الدولة بالخارجية والوفد المرافق لهما، أكد أن استقرار السودان في الشمال والجنوب هو استقرار للمنطقة بأكملها.

وأضاف أن التحدي لشعب السودان في الشمال والجنوب هو ما سيحدث بعد التاسع من يوليو القادم، مشيراً إلى أن بلاده تدعم الاستقرار والسلام في السودان، مشيداً بتنامي وتطور العلاقات بين البلدين. ووجَّه الرئيس الإريتري الجهات المعنية في بلاده إلى إزالة كل نقاط العبور على الحدود بين البلدين. ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم محمود وزير الداخلية أن زيارة الوفد لإريتريا تأتي في إطار توجيهات الرئيس عمر البشير بتذليل وتسهيل حركة العبور بين البلدين دون أية تعقيدات. وأشار إلى أن الوفد يضم إدارة السجل المدني ومدير إدارة الجوازات والهجرة ومدير عام الجمارك السودانية. وعبر يماني قبرآب المستشار السياسي للرئيس الإريتري عن تقديره لهذه الخطوة التي تعزز العلاقة بين البلدين. ومن جانب آخر عقدت اللجنة الفنية المكونة من الجهات ذات الصلة «إدارة السجل المدني، الجوازات والهجرة والجمارك» في البلدين، لقاءات في أسمرا لتنفيذ الاتفاق.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 450


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net