BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مقترح سوداني مصري لإنهاء أزمة حلايب
مقترح سوداني مصري لإنهاء أزمة حلايب
مقترح سوداني مصري لإنهاء أزمة حلايب
05-09-2011 12:42 PM
الشروق أعلنت وزارة الخارجية السودانية، التوصل لتفاهمات مع دولة مصر، حول ملف حلايب المثير للجدل، وسيعكف الطرفان لاحقاً على دراسة مقترح مشترك يرتكز على برامج تكامل وتنمية المنطقة لفائدة البلدين وتتم مناقشته عبر آليات متفق عليها.

وطلب السودان، في سياق آخر، إطلاق سراح 73 سودانياً بالمعتقلات المصرية بشكل فوري، مؤكداً أنهم دخلوا الحدود المصرية عن طريق الخطأ، ووعدت الأخيرة بدراسة ملابسات الأمر وفك احتجازهم في أقرب وقت ممكن.


وأنهى وزير الخارجية السوداني، علي كرتي زيارة، إلى مصر التقى خلالها عدداً من المسؤولين هناك، حيث ناقش معهم عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات بين الدولتين.


تفاهمات ماثلة
أبلغ المتحدث باسم الخارجية خالد موسى الصحافيين بتوصل الجانبين "المصري والسوداني" إلى تفاهمات حول ملف حلايب الذي كان يشكل أزمة بين السودان والحكومة المصرية السابقة وأبلغ المتحدث باسم الخارجية خالد موسى الصحافيين بتوصل الجانبين "المصري والسوداني" إلى تفاهمات حول ملف حلايب الذي كان يشكل أزمة بين السودان والحكومة المصرية السابقة للرئيس حسني مبارك.


وقال إن التفاهمات تقوم على دراسة مقترح مشترك يقوم على برامج تكامل وتنمية وتطوير المنطقة بما يخدم البلدين ويجلب لهما فوائد عدة في شتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً أن المقترح ستتم مناقشته لاحقاً من خلال آليات متفق عليها.


ونقل موسى للصحافيين أن كرتي طلب خلال لقائه رئيس الوزراء المصري د.عصام شرف، إطلاق سراح مجموعة من السودانيين من المعتقلات المصرية والبالغ عددهم 73 سودانياً، موضحاً أنهم كانوا يمارسون التنقيب عن الذهب وأنهم دخلوا الحدود المصرية بكامل معداتهم عن طريق الخطأ.


وقال إن الوزير شرف وعد بدراسة ملابسات الأمر، وأنه سيسعى لإطلاق سراح المحتجزين في أقرب فرصة ممكنة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 509


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net