BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
تعديلات بالوطني تطيح بقوش وشيلا
تعديلات بالوطني تطيح بقوش وشيلا
تعديلات بالوطني تطيح بقوش وشيلا
05-08-2011 11:28 AM
الشروق أجرى حزب المؤتمر الوطني تعديلات مفاجئة في أماناته التنظيمية، أطيح بموجبها للمرة الثانية على التوالي بالفريق أول صلاح عبدالله قوش من أمانة العاملين، كما تم إعفاء القطب الاتحادي السابق فتحي شيلا من أمانة الإعلام.

وحلّ بديلاً للرجلين، اللذين أثار إبعادهما جدلاً واسعاً، بروفيسور الأمين دفع الله أميناً لأمانة العاملين، ود. إبراهيم غندور أميناً للإعلام. وقضت التعديلات، أيضاً، بترفيع د. قطبي المهدي أميناً للقطاع السياسي، وتولى الحاج آدم الأمانة السياسية، ومطرف صديق أمانة المنظمات.


ونفى الحزب أن تكون هذه التعديلات استهدفت إقالة قوش من منصبه، مؤكداً أنها تأتي في سياق ماسماه مساعي الإصلاح واستباقاً لمؤتمر الحزب التنشيطي التداولي المقرر عقده في سبتمبر القادم.


دون منصب
اعتبر القيادي بالوطني الحاج آدم التعديلات التي جرت على نحو مفاجئ مسألة عادية مقراً بأن كل تعديل يرتبط بأسباب خاصة بالأمانة المعينة ولكن القيادي بالمؤتمر الوطني أبلغ صحيفة "التيار" السودانية في عددها الصادر يوم الأحد، أن الفريق أول صلاح عبدالله قوش لن يحوز على أي منصب قيادي في الحزب، وأنه سيكون عضواً عادياً كبقية الأعضاء.


وأصدر الرئيس السوداني، عمر أحمد البشير، قبل أسبوع قراراً رئاسياً أعفى بموجبه مستشاره الأمني صلاح عبدالله قوش، الأمر الذي أُعتبر حينها حسماً مبكراً للأزمة التي نشبت بينه ونائب حزب الوطني، د. نافع علي نافع حول حوار مستشارية الأمن مع الأحزاب السياسية السودانية.


واعتبر القيادي بالوطني الحاج آدم التعديلات التي جرت على نحو مفاجئ بالحزب، بأنها مسألة عادية، مقراً بأن كل تعديل يرتبط بأسباب خاصة بالأمانة المعينة، مؤكداً أن تقلده منصب الأمانة السياسية لن يبعده عن قضية دارفور.


خطط مستقبلية


تم ترفيع قطبي المهدي أمينا للقطاع السياسي
وكشف آدم عن خطط مستقبلية سيقوم بها، من بينها البحث عن قواسم مشتركة بين الوطني وبقية الأحزاب بما فيها حزبه السابق المؤتمر الشعبي.


من جهته، أوضح القيادي فتحي شيلا في أول رد فعل على هذه التعديلات، أنه ليس غاضباً من إبعاده من أمانة الإعلام، مؤكداً أنه مع التغيير وأن التعديلات جاءت بموجب توصيات لجنة تم تكوينها سابقاً لتقييم أداء الأمانات.


وقضت التعديلات بحزب المؤتمر الوطني بتعيين الحاج آدم، الذي كان مطارداً من الحكومة حتى وقت قريب وأعلن لاحقاً انتماءه إلى الوطني هاجراً الشعبي بزعامة الترابي، الأمانة السياسية بديلاً للبروفيسور إبراهيم غندور الذي تولى أمانة الإعلام بديلاً لفتحي شيلا.


وآلت إدارة المنظمات إلى د. مطرف صديق بديلاً عن قطبي المهدي الذي تم ترفيعه أميناً للقطاع السياسي، فيما تولى بروفيسور الأمين دفع الله أمانة العاملين بدلاً للفريق أول صلاح عبدالله قوش.


وأكدت مصادر صحيفة "الوفاق" أن أمانتي المرأة والاقتصاد ستبقيان تحت قيادة سامية أحمد محمد والزبير أحمد حسن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 600


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net