BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
وزير الداخلية يتفقد أوضاع أبيي
وزير الداخلية يتفقد أوضاع أبيي
وزير الداخلية يتفقد أوضاع أبيي
05-04-2011 02:20 PM
الشروق وقف وزير الداخلية السوداني، إبراهيم محمود حامد، على الأوضاع الأمنية في منطقة أبيي عقب الاشتباكات الدامية التي وقعت أخيراً بمنطقة أم بلايل شمال البلدة، وأدت إلى قتل 20 شخصاً على الأقل وإصابة ثمانية آخرين.

ويجري وزير الداخلية هذه الأيام زيارة إلى جنوب كردفان بغرض الوقوف على خطة التأمين المصاحبة للعملية الانتخابية بالمنطقة والتي جاءت بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة.


وأبدى الوزير في تصريح للشروق، أسفه على الاشتباكات المسلحة، وأشار إلى أن القوات أتت إلى المنطقة في إطار هذه الخطة، مؤكداً قدرته على احتواء الموقف.


ونقلت الوكالات أن قافلة مسلحة من الجيش السوداني النظامي دخلت منطقة أبيي المتنازع عليها، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع الشرطة المحلية أسفرت عن سقوط قتلى.


سوء فهم
"
متحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يؤكد وقوع صدامات في أبيي ،ويقول ، أن إحدى دوريات القوة عثرت على 14 جثة بعد أن منعتها في البدء جموع غاضبة من الاقتراب من المكان
"
وقال مسؤول بالجيش الشعبي، دينغ أروب كيول، لوكالة "فرانس برس"، إن الصدامات وقعت الأحد، عندما أصر ضابط الجيش السوداني دخول المنطقة على الرغم من محاولات الشرطة وقف قافلته التي كانت تضم 200 جندي وست مركبات رباعية الدفع نصبت عليها رشاشات.


وأضاف هذا المسؤول أن الاشتباكات أدت إلى قتل رقيب من الجيش الشعبي لتحرير السودان يعمل مع الشرطة"، مضيفاً أن "الأمم المتحدة استعادة جثث 11 شخصاً آخرين.. كانت مواجهة عنيفة".


من ناحيته، أكد متحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وقوع الصدامات، مؤكداً أن إحدى دوريات القوة عثرت على 14 جثة بعد أن منعتها في البدء جموع غاضبة من الاقتراب من المكان.


وقال كويدر زروق: "عثرت إحدى دورياتنا الإثنين على 14 جثة، 11 منها في زي الشرطة المحلية المشتركة (شمال- جنوب) وثلاث في زي مدني".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 559


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net