BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
حكومة نهر النيل تستنجد بالصحة للحد من الآثار السلبية جراء التعدين
حكومة نهر النيل تستنجد بالصحة للحد من الآثار السلبية جراء التعدين
حكومة نهر النيل تستنجد بالصحة للحد من الآثار السلبية جراء التعدين
05-04-2011 10:59 AM
الخرطوم: فاطمة عوض استنجدت حكومة نهر النيل بوزارة الصحة الاتحادية للتدخل العاجل للحد من الأزمات الصحية الناجمة جراء التعدين الأهلي مما أثر سلباً على الوضع الصحي، وخاصة في منطقة أبوحمد، وفي عضون ذلك طالبت وزارة الصحة الاتحادية حكومة الولاية بوضع التحوطات الصحية اللازمة بمناطق التعدين الأهلي، ودعت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر في التعامل العشوائي مع المعادن المستخرجة وخاصة معدن الرصاص لتأثيره على صحة الإنسان.

وتعهد د. الصادق قسم وزير الصحة الاتحادي بالإنابة خلال زيارة اللجنة العليا للطوارئ الصحية لولاية نهر النيل تعهد بالالتزام بمعالجة الآثار الصحية الاستثنائية الناجمة عن التعدين الأهلي وكشف عن اتجاه وزارته لإنشاء مركز قومي لعلاج مصابي حوادث الطرق بمدينة عطبرة ومركز العزل بأبي حمد، وأكد د. الصادق التزام الوزارة بسد النقص في المعينات وتحسين بيئة العمل وشروط خدمة العاملين بالحقل الصحي. من جانبه أكد د. السعيد عثمان والي نهر النيل بالإنابة في الاجتماع الموسع الذي عقد بأمانة الحكومة بنهر النيل اكتمال استعدادات الولاية لمواجهة الأمراض والأوبئة الناجمة عن فصل الخريف وأمراض الصيف وجاهزية المستشفيات لمقابلة الحالات الطارئة. ودعا الاجتماع لتوفير الكوادر وبناء القدرات والعمل على استبقائها للعمل بالمناطق الريفية، وأعلن السعيد الالتزام بتنفيذ السلطات المشتركة مع وزارة الصحة والتنسيق في وضع السياسات والتدريب.

وكشفت د. سامية عبدالرحمن وزيرة الصحة بالولاية عن وضع خطة لأمراض الصيف والخريف للحد من انتشارها مشيرة لوجود معوقات تواجه تنفيذها، وقالت إن الخطة اشتملت على العمل للحد من مخاطر أمراض الخريف عبر الرصد السريع ورفع الوعي الصحي للمواطنين والتأكد من سلامة مياه الشرب في فترة الخريف بجانب توفير الإمداد الدوائي وزيادة غرف العزل إلى 176 مركزاً، ومراقبة الأطعمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1360


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net