BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
صداقة زملاء الدراسة و ضمانات الاستمرار
صداقة زملاء الدراسة و ضمانات الاستمرار
صداقة زملاء الدراسة و ضمانات الاستمرار
05-04-2011 10:35 AM
كثيرة هي الصداقات التي تولد على (بنش) الجامعة أن كانت بين الشباب أو بين الفتيات أو بين الطرف الآخر والجنس اللطيف، وكثيرة أيضا هي (الشلليات) في الجامعة التي تقوم على أساس الزمالة ولكنها تتطور إلى أن تصبح علائق قوية تبنيها الروابط المتينة وقد تذهب العلاقات إلى ابعد من هذا في التواصل الايجابي وتصل إلى الارتباط والزواج بين الزميلين في الجامعة ولكن وبمثل هذا تماما قد لا تستمر علاقات الصداقة لتصل هذا الحد من قيمة التواصل وتكون ماهي إلا جلسات داخل حرم الجامعة وملء فراغ بين المحاضرة والأخرى وماهي إلا تجمعات طلاب لا تتعدى كونها زمالة فكيف تستمر العلاقة وتتعمق بين الزملاء ومن هم الأكثر حفاظا عليها الشباب أم الفتيات..
استطلاع بين عدد من الطلاب أجريناه لمعرفة ذلك وهنا تقول الطالبة سلمى بابكر إنها تقدر الصداقة بين الطلاب التي تقوم على الاحترام وتبادل الأفكار والنصح والإرشاد وقالت إن صداقة الطلاب صداقة جميلة وصادقة فهي لها صديقة اسمها ريم تعرفت عليها منذ دخولها الجامعة ومضت ثلاث سنوات على العلاقة ومازالت تحافظ عليها وتقول كنت افتكر أن ريم ستكون مجرد زميلة ولكن شاءت الأقدار أن تكون اقرب واعز صديقة وصل التواصل بيننا إلى البيت والأسر وأصبح كل فرد من الأسرة صديق للذي يناسبه، أمي ووالدتها أصبحتا صديقتين وبينهما تواصل مستمر، فانا احترم الصداقة واعتبرها من أفضل العلاقات بين الأطراف ومازالت لدي الرغبة أن تكون لي أكثر من صديقة.
أما محمد علي الخضر فيقول إن الصداقة واستمراريتها داخل الجامعة تقوم على الاختيار الصحيح ومن هو الصديق الحقيقي الذي يقدر الصداقة ويعرف معناها وأنا شخصيا أفضل صداقة أبناء جنسي لأن الشباب لهم كثير من الصفات يتميزون بها وهذا ليس تحيزا لكن الشاب يعرفون قيمة الصداقة ومعناها ونادر ما تحدث بينهم خلافات تجعل الصداقة في خبر كان كما أنهم يصبرون على بعض ويتحملون بعضهم ويمكن أن تستمر صداقتهم حتى بعد التخرج عكس البنات فكثير منهن لا تستمر صداقتهن بعد التخرج، والأولاد يمكن أن يتزوج واحد منهم وان يقوي هذا الشيء الصداقة، عكس البنات فالزواج عادة ما يفرقهن ولا يستطعن الاستمرارية في الصداقة.
وتتفق معه هند عبد المنعم خريجة اقتصاد وتقول الأولاد يقدرون الصداقة ويعرفون معناها أكثر من البنات اللائي يندفعن وراء الغيرة والتقليد وصداقة البنات قليل ما تستمر لسنوات طويلة فالولد يحفظ السر والبنت لا، الولد يحميك ويدافع عنك والبنت لا، والولد لا يغار منك لأنه لا قواسم مشتركة بينكما والبنت تغير، وأنا شخصيا أفضل صداقة الأولاد وفي الجامعة كانت لدي القليل من الصداقات مع بنات جنسي ولكن بالمقابل كانت لي الكثير من الصداقات مع الأولاد قامت على الاحترام واستمرت إلى الآن ولكن لا ادري أن كان زواجي سيكون عائقا بيني وبينها أم لا، ولكن أتمنى أن لا يكون لأنها صداقات قوية ومتينة بها كثير من المواقف الجميلة قدمها لي أصدقائي الشباب، ولكن هذا لا يعني أن لا وجود لصداقات حقيقية بين النساء ولكنها نادرة جدا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1487


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
9.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net