BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المكتبات
مكتبة عثمان محمد محجوب
ثوره المصانع فرح الإنتاج وحزن التوظيف
ثوره المصانع فرح الإنتاج وحزن التوظيف
03-22-2011 10:44 AM

المتابعه لحركة الأنشطه الإقتصاديه بالولايه يلحظ تقدم الإنتاج الصناعى بالولايه وهاهو السيد رئيس الجمهوريه يقوم بزيارة للولايه خلال هذا الإسبوع لإفتتاح مصانع الأسمنت وبعض مرافق الخدمات كما أن الولايه تحظى بإقبال جيد من المستثمرين خاصه فى قطاع الأسمنت وبعض الإستثمارات الزراعيه وأخبار الإنتاج والإستثمار الصناعى والزراعى والخدمى لا شك أخبار مفرحه تسعد كل مواطن وتؤثر على مستوى معيشته وهذا أمر لا جدال فيه .
غير أن المحزن حقا والذى ينتقص هذه الفرحه هو حزن الخريجين من أبناء الولايه الذين يتطلعون للتطور والنمو على المستوى الشخصى مع تطور ونمو هذه القطاعات بالولايه غير انهم يصطدمون بصخرة عدم التوظيف وتخصيص الفرص المتاحه فى الوظائف لأبناء الولاية مثلما يحدث فى قطاع البترول والمشروعات الكبرى بأجزاء أخرى بالبلاد .
نحن لا نطالب بالتميز بين السودانيين فى ملأ الوظائف ولكننا نقول أن لهذه المصانع والمشاريع دور فى التنمية المحليه بالولايه والمحليات لابد أن تلعبه تلك المؤسسات وأهم هذه الأدوار على الإطلاق هو الإهتمام بالعنصر البشرى والذى يأتى التوظيف فى أول سلم أولويات دعمه .
نأمل أن تراجع هذه المؤسسات سياستها وتنظر بعين الإعتبار الى أبناء الولايه وتشترط تفضيلهم لملئ الوظائف الشاغره .
كما نرجو أن تخصص بنود واضحه لتدريبهم ودعم المجتمعات الفقيره المتواجده حول هذه المشروعات حتى تعم الفائده والبركه بالدعاء والرضا .وإذا لم تتكرم هذه المؤسسات من تلقاء نفسها بالإستجابة والمبادرة فاننا نطالب حكومة الولاية بالتدخل والأنحياز الى أبناء الولاية من الخرجين وأصحاب الخبرات
ثمر (عِلى)
هل أخطأت فى فهم بعض ماذكره الأخ صلاح حسن التوم مدير عام وزارة التخطيط العمرانى وهو يستعرض إنجازات وزارته وخطة العام 2011 م خلال الحوار الذى أجرته معه الصحيفه بالعدد السابق عندما ذكر أنه يستهدف 50 كيلومتر من طريق أم الطيور الباوقه وعلى الرغم من أننى حاولت أن أرجح أن المقصود هو ال50 كيلومتر المتبقيه من الطريق التى توصله حتى الباوقه من النقطه التى يقف عندها الآن إلا أن عدم إكتمال تحديد مسار الطريق حتى الباوقه هو ما جعلنى أتشكك فى الفهم وأتمنى أن لا يكون قد قطع أى جزء من طول هذا الطريق حتى لا يتجاوز أى منطقه ويصل الى آخر نقطه بمنطقة الباوقه ونحن نأخذ تأكيدات وتطمينات الباشمهندس صلاح مدير عام الوزارة لنا مأخذ الجد بعد أن إتصلنا به ونقلنا له تخوفنا .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 743


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


عثمان محجوب
عثمان محجوب

تقييم
1.00/10 (5 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AA- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net