BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المكتبات
مكتبة تاج السر محمد حامد
الصحافة القومية .. مالها وماعليها !!
الصحافة القومية .. مالها وماعليها !!
12-29-2010 11:05 AM

الصحافة القومية .. هل هي التي تخدم الأهداف القومية ؟ أم التي تبرر للحكومة وتقف إلى جانبها .. وتتلقى توجيهاتها .. لا بأس من أن تخصص إحدى الصحف لتكون ناطقة باسم الحكومة .. إذا كانت صحافتها الحزبية ضعيفة أو تكاد لا تكون !! .. ولكن بقية الصحف يجب أن تتابع نبض الرأي العام وأن تستخدم الحرية المعطاة لها .. وهى واسعة في الوقوف مع الجماهير وتحسس مشكلاتهم

ليست صحافة قومية التي تبرى كلها للهجوم على رئيس أحد الأحزاب لأنه لم يتوافق معها .. وليست صحافة قومية التى تتخذ موقف الصمت إزاء حدث معين .

الصحافة القومية التي تعنى أنها صحافة كل المواطنين المنضمين إلى كل الأحزاب السياسية بكل ألوانهم والأغلبية الصامتة التي لم تشارك في لعبة الأحزاب السياسية بعد ومن هنا فإن توجهاتها وصفحاتها يجب أن تخصص عن كل القضايا الجادة . وأن تؤيد الحكومة وتعارضها .

ليست صحافة قومية التي تدعى أنها تفرد مساحات للرأي الآخر فإن معنى ذلك أن رأى الحكومة هو الأول .. ورأى المعارضة هو الرأي الآخر وقد لا يكون هذا صحيحا على إطلاقه .

الصحافة القومية مطالبة بأن ترسم سياستها في حدود هذه المفاهيم بواسطة العاملين فيها .. وداخل مجلس إدارتها دون تدخل من أحد .. ومن هنا فإن الصحافة القومية مطالبة أن تكون قومية فعلا .. وأن يعاد النظر في قانونها .. وأيضا في كافة القوانين سيئة السمعة التي تقيد الحريات .. وفيها ما يمس أيضا الصحافة ..

أن مشكلات الصحافة السودانية تحتاج إلى مؤتمر يعطى كل الإمكانيات وتحضره كل الخبرات ويسهم فيه كل المسئولين الذين يتعهدون بجد وإيجابية بحل كل هذه المشكلات .. وإصدار قرارات تنفذ ما يستقر عليه الرأي في مثل هذا المؤتمر الذي يجب أن يدعو له مجلس الصحافة والمطبوعات أو نقابة الصحفيين أو حتى نقابة العاملين في مجال الإعلام .. فهل هذا مستحيل !! اللهم أنى قد بلغت اللهم فأشهد .. ودمتم ..



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 765


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تاج السر محمد حامد
تاج السر محمد حامد

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AA- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net