BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

ثم ماذا بعد الانفصال
01-29-2011 10:27 AM

هل ستسقط الإنقاذ في حالة انفصال الجنوب ؟ وكيف يكون حال السودانيين بعد زيادة الأسعار ؟ ولماذا هاجم الرئيس البشير المعارضة ؟ وأين تذهب أموال الشعب التي تستقطع من قوت أبنائهم ؟ وكيف يكون حال الشريعة الإسلامية عند الانفصال ؟ من من الشريكين أخل باتفاقية السلام ؟ بعد الانفصال ماهو مصير الإخوة الجنوبيين الذين يحتلون مواقع وظيفية في الدولة ؟ وكيف ستكون حالة الجنسية ( مزدوجة أم غير مزدوجة ) ؟ وما مصير منطقة أبيى ؟؟

تساؤلات كثيرة تدور في مخيلة كل سوداني حول ما يدور هذه الأيام نحو عملية ( الوحدة والانفصال ) والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى والكل في انتظار ما ستعلن عليه الأيام المقبلة .. إلا أن رئيس الجمهورية أعلن على الملأ في خطابه بمناسبة افتتاح جسر الحلفاية .. كرري .. بأن انفصال الجنوب لا ولن يكون سببا في سقوط الإنقاذ .. وأشار بأن حكومته لن تسقط بتلك الزيادات ( زيادة الأسعار) وهاجم المعارضة ووجه لها انتقادات لاذعة مؤكدا بأن الإنقاذ لاتعطى وعودا براقة لأن التنمية والنهضة تأتى بعد عزيمة وجراحات .. عكس الذين يطلبون أصوات الجماهير وعند الحصول عليها يديرون ظهورهم ويجلدون جماهيرهم .. وأكد رئيس الجمهورية بأن شعب السودان يعرف جيدا بأن أمواله تذهب لبناء الطرق والجسور والمستشفيات .. كما أشار بتعهده بتطبيق الشريعة الإسلامية وستنفذ لأن الله سبحانه وتعالى وضعها لحماية المجتمع من الفاسدين والمتربصين .

أما فيما يخص اتفاقية السلام أعلن رئيس الجمهورية بأن حكومته أوفت بالتزاماتها .. لكن الحركة الشعبية هي التي دعت إلى الانفصال وفى آخر أيامها .. علما بأن الاتفاقية تلزم الطرفين بالعمل من أجل الوحدة . كما أكد رئيس الجمهورية في حالة الانفصال سوف يتم تسريح كل الموظفين الجنوبيين من الخدمة مع دفع كل الاستحقاقات كاملة .. وأشار بأن الجنوبيين في الشمال سيصبحون أجانب وسيكونون أمنيين على ممتلكاتهم وأنفسهم مستبعدا حالة ازدواجية الجنسية .

أما أبيى أشار الرئيس بالتزام السودان بما جاء في الاتفاقية .. فالاتفاقية تعلو على القوانين والدستور .. وأكد اتفاقية ترسيم ماتم الاتفاق عليه من الحدود .. ونبه رئيس الجمهورية بأن حوار ابيى سيستمر فترة طويلة بعد الانفصال .. مشيرا بأن حكومته ستسعى لإقامة علاقات وثيقة مع الجنوب .. وأشار لموضوع الفتاة التي تم جلدها بأن من شهر بها هو من قام بتسجيل الشريط وبثه ؟؟

هذه بعضا من النقاط والتي ذكرها رئيس الجمهورية في خطابه بمناسبة افتتاح جسر الحلفاية كرري بالخرطوم بحري .. وأنا لمنتظرون ما ستسفر عليه الأيام المقبلة .. والله المستعان .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 737


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تاج السر محمد حامد
تاج السر محمد حامد

تقييم
1.33/10 (8 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AA- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net