BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المكتبات
مكتبة معتز صديق الحسن
مدارس محلية بربر الأساسية والثانوية
مدارس محلية بربر الأساسية والثانوية
10-15-2011 10:55 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
جديـر بالذكر
شكــــراً جزيــــــــلاً
* يغمرك الشعور بكامل الغبطة وأنت تمتع ناظريك بحركة الإصلاح والتجديد – والأخيرة ليست بحزب جديد- والتي انتظمت كل المدارس بمحلية بربر الأساسية منها والثانوية في حضرها وريفها علي حد سواء ، وأجمل ما في الأمر كله وأعدله " علي حد سواء " هذه .
* فهذه الجهود والتي لا تخطئها العين تقودها وتنفذها بنجاح واقتدار حكومة المحلية بتغطية شاملة وإيقاع سريع عبر ميزانية كبيرة لتستصحب رقماً كبيراً يصل إلي ( 130) مدرسة .
* فكان التغيير منها بحسب الدرجة المطلوبة ببناء مدراس جديدة تقوم لأول مرة في خارطة المحلية التعليمية خاصة في الريفي منها ، أو تغييراً جذرياً وذلك بتبديل مدرسة مكان أخري ، بمعني بناء أخري جديدة بالقرب من موقع القديمة كما حدث لمدرسة الزهراء الأساسية بنات ببربر والتي كان حالها يغني عن سؤالها ، ليبرز التساؤل إذا كان هذا هو الحال بمدارس المدينة فكيف هو بمدارس أريافها ؟ ارتكازاً علي هذا القرب الحكومي ومن علي البعد تتضح قتامة وبؤس الصور التي كانت في القليل الموجود من مدارس الريف !!!
* ويمتد التغيير بإضافة مكاتب وفصول جديدة وهذا هو وضع مدرسة عنيبس الأساسية بنات لتكفيها هذه الإضافات الواجبة مشقة وعنت اكتظاظ فصل دكان الاتصالات وساخر السؤال للأستاذ من قبل المارة بدون قصد عندك رصيد ؟! أيضاً وفرّ قيام هذه الفصول دواوين الأفراد بالمنطقة والتي تحرّج من الدخول إليها الضيوف بعد غياب العبارة المرحبة ( إتفضل لي جوه ) اضطراراً لا اختياراً .
* وتمتد أيادي التعمير ببناء أسوار بعض المدارس والتي لم تكن موجودة أصلاً أو في غالبها قامت بهدم بقايا أسوار الجالوص المبنية بالطين والمطلية بروث الحيوانات والواقفة كالأشباح تلوح مرة وتختفي مرات ، ليشمخ مكانها طوب مختلف ألوانه وأشكاله فيه قوة وبهاء للناظرين ، فمنه الأحمر الصغير والأبيض الكبير ( البلوك ) ليطلي بحرير الأسمنت وبهي الألوان ، لتتأكد وقتها أنك فعلاً في محلية تنتج وتصدر مصانعها الأسمنت ، ومن ثم لتسد الطريق أمام هوام الدواب من الماعز والحمير والكلاب والتي ترعي حيث لا مرعي إلا الإزعاج والأذى أمام الفصول ومكاتب إدارات المدارس ، ومن قبل لتمّيز المقيم من عابر السبيل وكذلك ضبطاً لسلوك الطلاب حتى لا يقول أحدهم أدخلها علي ( كيفي ) وأخرج منها علي ( كيفي ) وحتى لا يكون الداخل إليها كالخارج منها فكلاهما مفقود .
* وتتواصل حركة العمران بأن نكّرت ( العروش البلدية ) وبدلتها بأسقف لا لتعرف أم لا ، ولا ليقال كأنها هي!! بل بدلتها بأخرى آمنة وفاخرة قوامها الحديد والاسمنت والطوب الأحمر، وفي القليل منها ظللتها بألواح من حديد ( الزنك ) إذ السقوف القديمة دوماً ما يفضحها الخريف – علي قلته – عندنا ليكشف سوءاتها إلي جانب دابة الأرض التي تعيث في حطبها وجريدها و قشها فساداً طوال العام فحمداً لله أنها لم تستطع أن تأكل منسأة هذه ( العروش البلدية ) لتدلنا علي موتها بالسقوط وحينها ولآت حين مناص فمثل هذا السقوط قد يكون علي رؤوس فلذات الأكباد فأحيت أنفساً ومن أحيا نفساً فكأنما أحيا الناس جميعاً.
* ونقول بلا شك أن هذه الجهود تصب في مصلحة تطوير وتحسين البيئة التعليمية مما يساهم في تقدم العلم نفسه وبالتالي التقدم في كل مجالات الحياة المختلفة وهذا ديدن وشعار هذه الحكومة المحلية التي تراعي بذل التقدم والتطوير في كل الشؤون الحياتية وعلي نسق واحد بالتوجيه والبناء والمتابعة والتنفيذ والتشجيع والتحفيز .
* شكراً جزيلاً حكومة محلية بربر بقيادة المعتمد فيصل موسي عبد المحمود وكل بقية أفراد طاقمه المعاون علي كل هذه الجهود بالرغم من تيقننا من أن لسان حالهم يقول قبل لسان مقالهم ، أنه لا شكر علي واجب .


كتب : معتـز صديـق الحسـن
Mutazsd@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1164


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


معتز صديق الحسن
معتز صديق الحسن

تقييم
1.98/10 (13 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AA- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net