BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المكتبات
مكتبة تاج السر محمد حامد
الكعب العالي والماكياج !!
الكعب العالي والماكياج !!
12-29-2010 11:15 AM

بالطبع أنا لا أتحدث هنا عن المرأة بصفة عامة ولا أقصد في مقالي هذا التجريح بها أو الاستهتار بشخصها أو التقليل منها أو من قيمتها أو من مكانتها .. لأن المرأة بالنسبة لي قبل كل شئ أمي .. وأختي .. وزوجتي .. وأبنتى .. كما إنني لا أقصد بمقالي هذا صفة التعميم على المرأة بصورة كلية وإنما هي ملاحقة موضوعية لظاهرة واضحة للعين ولكنها خطيرة في نفس الوقت على المجتمع .

المشكلة تتلخص في إنه وعلى ما يبدو لي أن من أكبر الأخطاء التي ارتكبتها الإنسانية فى العصر الحديث وتكنولوجيتها المتقدمة الحديثة في حق ( المرأة ) هما اختراعا الكعب العالي والماكياج .. فقد أدى لبس الكعب العالي والى ظهور مشكلات صحية عديدة للمرأة وخصوصا الآلام الشديدة في الظهر إضافة إلى العديد من حالات الإسقاط للنساء الحوامل كانت بسبب لبس الكعب العالي وأن العديد من حالات الوقوع وما ينجم عنها من كسور وخلافه كانت بسبب لبس الكعب العالي أيضا .. وأسالوا أصحاب المهنة .

أما ما يتعلق بالماكياج فقد تعددت أنواعه وأشكاله وماركاته واختلفت استخداماته العديدة والمتنوعة وارتفعت نسبة إقبال النساء صغارا وكبارا عليه وتسابقن بوضعه على وجوههن فهو وضع لا يحسدن عليه لما أدى اليه ظهور مشكلات وأمراض متنوعة في وجه ( المرأة ) بداية بالسرطان والعياذ بالله منه ونهاية بالتجاعيد المبكرة وأمراض الحساسية .

وبالطبع لاعجب من ذلك الوضع أو الحال ولكن الأخطر من ذلك كله ما يحدثه الماكياج فى وجه المرأة من تغيير وأضح في معالمها الحقيقية بل في شخصيتها وأنوثتها وجاذبيتها ففي النهار تراها بشكل وفى الليل تراها بشكل آخر والوضع بلا ريب يشكل خطورة على أجيال المستقبل .

وإذا كان السؤال المطروح هنا بخصوص الكعب العالي هو ( ماذا تريد المرأة من احتذائها للكعب العالي ؟؟ هل تريد الطول أم أنها تريد فقط أن تتماشى مع متطلبات موضة العصر الحديث ليبدو شكلها أنيقا ومتكاملا .. أم أنها فقط تريد التقليد وحسب .. ففي جميع الحالات فإن المرأة هنا تتهرب من الواقع الحقيقي سواء من الخلقة الحقيقية التي خلقها عز وجل عليها أم أجل كسب عدة سنتيمترات من الطول المصطنع أو الوهمي لتخفى عن عيون الآخرين .

وفيما يتعلق بالماكياج فإن التساؤل هنا يدور حول الحالة النفسية للمرأة ومسببات استعمالها له .. فهل أن المرأة لا تشعر بالراحة النفسية أو الاستقرار النفسي من شكلها الطبيعي الحقيقي وخصوصا أمام من تحب هي من مسببات لجوئها إلى استعمال مثل هذه الإضافات المصطنعة ؟ أم أنها مجرد محاولة لا ضافة لمسات من الجمال المصطنع إلى جمالها الحقيقي ؟ أم أنها تحاول تغيير معالم القبح ؟ أم أنها تهدف بذلك الاستخدام إلى أتباع الموضة وأن تكون شاذ عن القاعدة .

في أعتقادى أن الأمر والوضع في جميع الحالات أمرا غير صحيح ووضعا غير صحي لكنها في أعتقادى سلوكيات نعود إلى رغبة المرأة في الظهور بشكل كامل متكامل أمام الرجل أو أمام المجتمع وهو وضع غير وأفعى أو منطقي فالكمال كما هو معروف فقط لله وحده .. أليس كذلك يابنت بلدي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 631


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تاج السر محمد حامد
تاج السر محمد حامد

تقييم
9.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AA- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net